أستراليا ترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 4.75 بالمئة

أعلنت لجنة العمل العادل عن زيادة أجور 2.8 مليون عامل بنسبة 4.75 بالمئة بدءا من مطلع يوليو لمنع تراجع الأجور الحقيقية. ويرى محللون أن هذا القرار قد يدفع بنك الاحتياطي الأسترالي لرفع أسعار الفائدة في أغسطس مع بقاء التضخم فوق النطاق المستهدف.

Xurve View
رؤى:

سترفع أستراليا الحد الأدنى للأجور بنسبة 4.75% لنحو 2.8 مليون عامل اعتباراً من 1 يوليو. وتتجاوز هذه الزيادة الرفع الذي تم في عام 2024 بنسبة 3.75% وتعديل العام الماضي البالغ 3.5%. وقد تضطر تكاليف العمالة المرتفعة البنك المركزي إلى تمديد دورة التشديد النقدي لكبح جماح التضخم المتسارع.

### نمو الأجور يتجاوز الزيادات السابقة حددت لجنة العمل العادل الحد الأدنى الجديد للأجور عند 1,004.90 دولار أسترالي أسبوعياً، أو 26.44 دولار أسترالي للساعة. ورغم أن الزيادة البالغة 4.75% أقل من نسبة 6% التي طالبت بها النقابات، إلا أنها تتجاوز تضخم أسعار المستهلك المسجل في الربع الأول والبالغ 4.1%. وذكرت اللجنة أنها تهدف إلى ضمان عدم تدهور أوضاع الموظفين من الناحية الحقيقية مقارنة بشهر يوليو 2025.

IUX24

يقدّم IUX24 أخبارًا متعمقة للمال والاقتصاد والاستثمار، مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإبراز الإشارات المهمة عبر الأسواق العالمية.

IFZA Properties, Dubai Silicon Oasis, DSO-IFZA, Dubai, United Arab Emirates

Copyright IUX24 MEDIA - FZCO. جميع الحقوق محفوظة.

مدعوم بالذكاء الاصطناعي • مصنوع بدقة

IUX24 هي منصة معلومات وتحليلات تقدّم الأخبار وبيانات السوق والأدوات التحليلية والميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأغراض معلوماتية وتعليمية. لا تشكّل الخدمات والمعلومات المقدَّمة نصيحة استثمارية أو إشارات تداول أو خدمات وساطة. ينطوي الاستثمار على مخاطر، وينبغي للمستخدمين تقييم المعلومات بعناية قبل اتخاذ قرارات الاستثمار.