اليونان ترفع الحد الأدنى للأجور لمواجهة غلاء المعيشة

ترفع اليونان الحد الأدنى للأجور إلى 920 يورو شهرياً بدءاً من أبريل المقبل. تسعى الحكومة لدعم القوة الشرائية للمواطنين بمواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة والتضخم.

Xurve View

أعلنت اليونان يوم الخميس عن خطط لرفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 4.5% اعتباراً من شهر أبريل المقبل، وهي الزيادة السادسة خلال أربع سنوات. وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الحكومة لاستعادة مستويات المعيشة التي تضررت بشدة جراء أزمة مالية استمرت عقداً من الزمن، وحماية المستهلكين من ارتفاع تكاليف الطاقة وسط التوترات الإقليمية والضغوط الناتجة عن الصراع مع إيران.

أشخاص يتسوقون في سوق للمزارعين في منطقة إكسارخيا بأثينا، اليونان، 4 يناير 2025. تصوير: لويزا غولياماكي - رويترز
IUX24

يقدّم IUX24 أخبارًا متعمقة للمال والاقتصاد والاستثمار، مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإبراز الإشارات المهمة عبر الأسواق العالمية.

IFZA Properties, Dubai Silicon Oasis, DSO-IFZA, Dubai, United Arab Emirates

Copyright IUX24 MEDIA - FZCO. جميع الحقوق محفوظة.

مدعوم بالذكاء الاصطناعي • مصنوع بدقة

IUX24 هي منصة معلومات وتحليلات تقدّم الأخبار وبيانات السوق والأدوات التحليلية والميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأغراض معلوماتية وتعليمية. لا تشكّل الخدمات والمعلومات المقدَّمة نصيحة استثمارية أو إشارات تداول أو خدمات وساطة. ينطوي الاستثمار على مخاطر، وينبغي للمستخدمين تقييم المعلومات بعناية قبل اتخاذ قرارات الاستثمار.